mercredi 5 octobre 2011

هل يطمح الأمير مولاي هشام إلى اعتلاء عرش المغرب؟





تسائل محمد البريني، مدير نشر جريدة "الأحداث المغربية" في مقال ينشر في عدد يوم الأربعاء 5 أكتوبر بالجريدة التي يديرها عما إذا كان للأمير مولاي هشام، ابن عم الملك محمد السادس، طموح في اعتلاء عرش المغرب، من خلال الخرجات الإعلامية للأمير في الفترة الأخيرة والتي يتناول فيها الشأن السياسي المغربي.

وكتب البريني، في عمود "على مسؤوليتي" الذي ينشر بالصفحة الأولى من الجريدة " السؤال الذي يخترق الذهن بعنف وقلق شديد، هو: هل يطمح الأمير مولاي هشام إلى اعتلاء عرش المغرب بدل الملك محمد السادس الذي يملك مشروعية خلافة والده المرحوم الحسن الثاني؟ إذا كان هذا طموحه، فليعلن ذلك بكامل الشجاعة".

وانتقد البريني الخرجات الإعلامية للأمير، التي قال إنها "تشوش على الحياة السياسية" في المغرب، قبل أن يضيف "إذا كان للأمير مولاي هشام مشاكل وخلافات مع ابن عمه فعليه طرحها داخل العائلة، وليس في الساحة العمومية على صفحات الصحف والمجلات، وعبر القنوات التلفزية." قائلا : "ليس من حقه زرع بذور الشقاق وتعذيتها، لأن ذلك ليس في صالح وحدة البلاد واستقرارها".

وأضاف البريني "إن الأمير مولاي هشام ليس مواطنا عاديا، ولا يخضع لما يخضع له المواطن المغربي العادي، وبالتالي فمن واجبه، إذا كان يحب بلده ويريد له الخير، التقيد بواجب التحفظ".

وجاء رد البريني على خلفية حوار مطول أجراه الأمير مولاي هشام مع مجلة فرنسية، وسيق لموقع "لكم" أن نشر مقتطفات مطولة منه، وفيه ينتقد عدم وجود إرادة صادقة عند الملك محمد السادس لتحقيق إصلاحات ديمقراطية حقيقية

http://hibapress.com

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire