mercredi 5 octobre 2011

مفاجأة أخرى.. تحالف “جي7 يصبح “جي8 بانضمام حزب النهضة والفضيلة

في خطوة مفاجئة، أعلن انضمام حزب النهضة والفضيلة، الذي يقوده عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية سابقا، محمد خليدي، إلى “التحالف من أجل الديمقراطية”، الذي أعلن تأسيسه صباح اليوم الأربعاء (5 أكتوبر).
التحالف من أجل الديمقراطية” صار يضم، إضافة إلى حزب خليدي، كلا من التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الحركة الشعبية، الاتحاد الدستوري، الحزب العمالي المغربي، الحزب الاشتراكي، اليسار الأخضر.

ائتلاف “جي 7″: المحافظون خطنا الأحمر وتيار المستقبل ضد حزب الله نموذجنا
!!
بدينا كنفهمو شوية بالشوية. اللي سوّل مع راسو شنو اللي جمع “جي 7″ (التجمع الوطني للأحرار، الأصالة والمعاصرة، الحركة الشعبية، الاتحاد الدستوري، الحزب العمالي المغربي، الحزب الاشتراكي، اليسار الأخضر)، نقولو ليه تبّع معانا آش قال واحد من وسط دوك الأحزاب.
حسب أمين عام لواحد من الأحزاب السبعة، الأمر لا يتعلق بتحالف انتخابي أو بترشيح مشترك. إيوا شنو؟ الأمر، يضيف المتحدث، يتعلق بـ”ائتلاف مجتمعي مرتبط بقيم الحداثة ما عندوش حدود”. كيفاش؟
الهدف، يضيف المصدر، هو الاستمرار في الإصلاحات بدون شعبوية. ما زال ما فهمناش. “خطنا الأحمر هو التيار المحافظ”، يؤكد المصدر. كتهضرو على العدالة والتنمية؟ مصدر “كيفاش” ينفي هذا الطرح، قائلا: “اللي جا الأول فالانتخابات الملك غادي يعين منو الوزير الأول، والعدالة والتنمية قوة انتخابية اللي جابو الله يعاونو”، مضيفا أن التيار المحافظ لا يقتصر فقط على حزب معين. إيوا وشكون؟ “الخطورة كاينة فقضية الأمازيغية، شي وحدين بغاو يردّو المغرب بحال البوسنة والهرسك، وفقضية المرأة، وفالشعبوية الاقتصادية”، يقول المتحدث، مضيفا أن الائتلاف يشبه إلى حد ما تجربة “تيار المستقبل في لبنان، “كون ما كانش كون حزب الله سيطر على البلاد”، يضيف المصدر… كيهضر طبعا على لبنان ماشي على المغرب. الله يحد الباس.
الائتلاف الجديد فاتح بعض الاتحاديين في الموضوع وحبذوا الفكرة.. نيت راه “جي 8″ سمية زوينة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire